اليوم السعيد

31 Oct

قبل كل شيء.. “الحمد لله” على تقدير هذا اليوم السعيد لي ولأختي ريما والذي كتب فيه من أحداث ومواقف تسعدنا وتبعث فينا التفائل والانطلاق نحو الافضل :) .. فمدونتي اليوم هي عبارة عن توثيق حدث عظيم له أثره العميق في حياتي.. لستم مجبورون على قرائته للنهاية، فقد يظهر لكم كحكاية ما قبل النوم ولكني سأبقى أذكره طول ما حييت.. فهذه في النهاية عادة من عادتي وهي توثيق الأحداث المميزة في أوراق دفتر الذكريات.. ولكني الآن – ولأول مرة – قررت أن تتحول كلماتي من دفتر الذكريات إلى مدونتي :D

دفتر الذكريات الخاص بي

سامحني يا دفتر الذكريات.. فلكل حادث حديث :")

صحيت يوم السبت – المميز بتاريخه الهجري ١٤٣١/١١/٢٢هـ وبتاريخه الميلادي ٢٠١٠/١٠/٣٠م – عشان اصلي الصبح بس مارجعت نمت كالعادة :P لأن اختي الصغيرة كانت بتذاكر لإختبارها وأنا متحمسة إني أكمل إجراءات التوظيف في مدينة الملك عبد الله الطبية، فقلت خليني اجهز اوراقي وأجهز حالي.. وبعدها صحيَت ريما وكانت مضيّعة لابكوت العمل، فدوّرنا عليه في كل حتة بس مالقيناه :( .. المهم في النهاية اتجهزَت واتوكلَت وراحت العمل بدون لابكوت على أساس انها حتنام طول اليوم كما يحصل في العادة :P.. وعاد أنا بعدها روّقت بفطور ساندوتش روبيان مع اول حلقة من دراما جديدة لحد ماجات الساعة ٨ وربع.. قمت لميت عفشي وخرجت متجهة إلى الهدف *وأنا كلّي سعادة بأني أخيراً حأدخل عالم التوظيف وحيكون عندي دخلي الخاص وحأكون عضو مفيد لمساعدة المرضى*..

دخلت مع زميلاتي اللي انقبلوا معايا عند شئوون الموظفين وماشاء الله عليهم استقبلونا باهتمام وأهم شي مالطعونا :mrgreen: واعطونا ورقة “إشعار مباشرة موظف” اللي كانت تحتاج ٣ تواقيع..

إشعار مباشرة موظف

هذا الورقة اللي مشينا بيها كل المستشفى عشان نكمل الفراغات :P

التوقيع الاول لقيته جاهز، فاتحمست وتوتَـرت << قصدي كتبت في تويتر مايحدث لي اثناء طريقي إلى الشخص ذو التوقيع الثاني وهو مدير المختبر، المحترم المعتبر، الدكتور قيس.. وبعد مناقشات بسيطة وأسئلة سطحية تفاجأت بإجابته لمن سألته “مين صاحب التوقيع الثالث؟”..طلع واحد احترمه جداً بالرغم اني ما اتعاملت معاه شخصياً، وأخاف من هيبته بالرغم من انه دايماً مبتسم وفلاوي، ويدعى الدكتور عواض البشري، المدير الطبي لمدينة الملك عبد الله حالياً واستشاري جراحة الوجه والفكين سابقاً اللي كانت ريما تصور عملياته ودايماً تحكيني عنه كواحد قيك عمليات :D.. ماشاء الله عليه هذا الرجل الله يحفظه، ماتلاقي منه اثنين.. المهم، وأنا رايحة لمكتبه بعد ما جمعت شجاعتي عشان أقابله، ألاقيه فجأة في وجهي في السيبة وحشد رجال يمشوا وراه..لصقت على الجدر وخليتهم يمشوا ويعدّوني ورحت لحقتهم عشان ما يضيع الدكتور من عيني لحد ما وصلوا بنك الدم :!: بنك الدم؟؟ هذا مكان من أماكن طبيعة عملي، اش صاير؟ اشتغل عرق اللقافة عندي فشفت محمد – موظف أخصائي مختبر فلبيني (يشبه كابتن ماجد) كان يتدرب في النور معايا أيام الإمتياز- وسألته اش بيصير؟ طلع د.عواض بيفتتح قسم بنك الدم << *الحمد لله على حظي، تراني أحب بنك الدم :D* ..عاد استنيت الاحتفال يخلص عشان خاطر التوقيع الثالث.. والحمدلله ما مرت ربع ساعة إلا و د.عواض في طريقه على مكتبه واحنا نمشي وراه، لحد ما وصل المكتب حقه.. وقفت لحظات.. دحين أدخل عليه في المكتب ويعرفني ويقولي “هااا.. انت اخت ريما؟؟” لا يا ستي بلا إحراجات، إلا د.عواض، له هيبته وماأعرف اتكلم معاه بحرية وفلة :?.. فالحمد لله ربنا أرسل لنا سكرتيرته، فاعطيناها ورقنا وراحت عنده ووقعلنا ورجعتلنا الاوراق *فرحت اني كملت الورقة بدون اي إعاقات وإحراجات*..

وفي طريق رجوعي إلى شئوون الموظفين، فتحت تويتر وإذا بخبر جعلني أقف في وسط الشارع.. لقيت منشن من التويتري أسامة – الله يزوجه ويجزاه عنا كل خير- وفيها لينك لمقالة من جريدة شمس عن اختي العظيمة ريما الله يحفظها ويخليها ليا.. كنت عارفة انها حتظهر في مقالة بس مااتوقعتها بهذه السرعة، فشكراً للأخ سليمان النفيسة على جهوده لكتابة هذه المقالة ونشرها في جريدة شمس :D .. ومن ناحية أخرى، فرحت ريما عند سماع الخبر، تقرأ شوية وتتوتر شوية مع الحماس، ودوّر بابا على الجريدة في كم مكان بس مو لاقيها لانها جريدة غير معروفة في مكة إتهيألي، بس الحمدلله راح مكان ولقى الجريدة وكانت آخر حبة عنده..

مقالة ريما في الجريدة

هذا شكل المقالة في الجريدة..شكلها يحمس أكثر من اللي شفتها في النت هع

فشكراً لكل من دعم المقالة سواء بكلمات تشجيعية او بتقييم المقال اوبدعم معنوي او اي شي *انعكس في روح ريما بالسعادة والفخر والثقة والنصر*<< المهم القافية :P.. وأخص بالذكر التويتريّة جميلة – صديقة ريما في نفس المستشفى – لإهداء ريما باقة من الورود كتكريماً لها *فمرة انبسطت لريما انها عندها صديقة مخلصة وفية وتويترية كمان* << قيك تويتر :mrgreen:

باقة ورد

هذه هي الورود الحلوة من وردتنا الحلوة ;)

فطبعاً ما صدقت رميت الورقة  أوم التواقيع عند المسؤول واندمجت في قراءة المقالة *ودخلت كلماتها قلبي وكأني عرفت عن ريما شي جديد*..ودوبي انتهيت من القراءة إلا طُلِبَ مني التوقيع على أوراق العقد على إني اشتغل متعاقدة مع وزارة الصحة لمدة سنة.. وللمرة الثانية اتفاجأت لمن قللي بعد ما أعطيته الأوراق “خلاص كدا انتهينا وحتبدأي مباشرة من اليوم”!!!!! نعم؟؟ كيف؟؟ فين؟؟ *اتلخبطت مشاعر الفجعة مع مشاعر الفرحة بإبتداء الوظيفة* مع إني مبرمجة  نفسي إني حأرجع البيت واكمل نوم :P.. فانتهى الامر اننا نستنى لحد ١:١٥ الظهر عشان يقولولنا حنباشر في أية قسم.. والحمدلله *كان قسمي من اللي يحبه قلبي وحأداوم في الهيماتولوجي لحد نهاية الحج وبعدين أروح بنك الدم* اللي دوبه اُفتُتِح.. وأظن انه في نفس هذا الوقت، استلمت ريما شهادة شكر وتقدير على جهودها في إنجاح المستشفى في الحصول على شهادة الإعتماد من ناحية الجودة والنوعية << او شي زي كدا.. مع اني ماأدري اش المميز اللي صار في قسم الجودة *بس أنا عارفة انه مادام أختي جزء منها حأكون فخورة بهذا النجاح اللي وصلت له مستشفى الزاهر* :D

شهادة شكر وتقدير

والله تستاهلي أكثر يا حبي ;)

ماكان له داعي اقعد أداوم لحد ٤:٣٠ فوقّعت خروج الساعة ١:٣٠ ورجعت البيت وفلتـّها حكي مع ماما على اللي صارلي.. وبعد ترفيع مابعد الغذاء حاولت أبقى صاحية عشان استقبل ريما، بس ما لقيت نفسي إلا وانا طايحة على السرير :| ونمت من التعب ومن كثر المفاجئات اللي صارتلي اليوم :P..

رجعت ريما من المستشفى وهي محمّلة بالهدايا والمفاجئات لأمي.. وانا انقهرت اني كنت نايمة ساعتها وفاتني تصويرها.. فلمن صحيت شفتها تصور الورود بعد ما حطتها في مزهريتنا الشفافة واعطت للمكان طعمه الخاص ;) ..

مزهرية الورود

بغض النظر عن مكان المزهرية :P مرة أحلوت المزهرية مع الورود

ولقيت لابكوت ازرق فوق سريرها ففرحت انها لقت لابكوتها الضايع.. *بس بالرغم من ان توقعي كان خاطئ وتراه لسع ضايع ومالقته، بس فرحت انه هذا لابكوت جديد اعطتها اياه رئيسة الفنيات في المستشفى* << لبس العوافي :)

ومر بقية اليوم ونحن -أنا وريما- نتبادل الشعور السعيد اللي مرينا بيه.. واحنا لمن نفك ما حنسك :mrgreen: لحد ماجاء وقت العشاء، فاتعشينا مما جهزته امي الله يعطيها العافية..

وبعد العشاء وكانت الساعة تقارب العشرة والنص، اشتهيت اني أعمِل احتفال بسيط بمناسبة هذا اليوم :).. فما اننا من زمان ما أكلنا من باسكن روبنز، اخذت اخويا الصغير اللي كان بينام بدري ورحنا العوالي من الطريق اللي بين بطحاء قريش والعوالي اللي اخيراً انفتح بعد مرور سنتين من اقفال الشارع..*صراحة شارع شي شي، جديد ومسفلت منجد استحق طول الانتظار اللي استنيته*.. ووصلنا باسكن وأجريت اول اتصال مفيد مع ريما عبر برنامج تانجو عشان نتفق على أية كيكة نختار.. وانتهى الاختيار على كيكة صعنونة بالشكولاتة مع ايسكريم بالتوفي..

كيكة من باسكن روبنز

كيكة شكولاتة بإيسكريم بالتوفي وعليها حبات التوت :D

رجعنا البيت واجتمع الاخوان في غرفتنا المتواضعة ومرة افتقدت اخي أمجد اللي يدرس في جدة :( .. اتصورنا مع الكيكة، ومع بعضنا، ومراحل تقطيع الكيك، ولمن أكلنا.. وطبعاً مانسينا نصيب الوالدين من الكيكة.. اشتهيناهم معانا بس عشان كانوا نعسانين فغرفنا لهم في صحن وسبناهم يحتفلون بطريقتهم الخاصة :D.. *الحمد لله الكل انبسط* وبعدها كل واحد راح على سريره ليخلد إلى النوم..

والجدير بالذكر انه بالرغم من سعادتي في هذا اليوم، نمت وأنا قلبي يتقطع على شخص أعزه انا وأختي :cry: .. وعرفت من ريما انه يعاني طول حياته من عادة سيئة في المجتمع بالرغم من انه كان دايما مصدر سعادتنا.. يارب فرج همه وريح قلبه ووفقه في حياته وفي قراراته، يارب قرب له كل طيب وأبعد عنه كل سيء.. قولوا آمين :(

وفي النهاية، أشكر الله على كل حدث سعيد وصفته بين *هذه النجمتين* وجعلني أفخر بامتلاك أخت كريما وأمتلك أصدقاء أوفياء وأعرف أشخاص مميزين خلال رحلتي في هذه الحياة :)

About these ads

17 Responses to “اليوم السعيد”

  1. هيثم شافعي October 31, 2010 at 11:55 pm #

    الف الف مبروووووووك .. بس اعتقد لازم تشكري الوالد اللي اتوسط لك عند الدكتور عواض لأنهم اصحااااااب

    • Tuta November 1, 2010 at 12:08 am #

      الله يديم الصحبة ويبعدنا عن شغل الواسطات.. افضّل انه كل واحد يقوم بنفسه اصرفله :)
      شكرا لمرورك..

  2. jomana November 1, 2010 at 12:23 am #

    hey tuta mabrook for u & reema im happy for u guys keep up the good work!! u got a job b4 me…shoot!!miss u guys so much wish to see u soon enshallah, ur working & reema is famous!! wow mashallah

  3. الوان مناكير November 1, 2010 at 1:23 am #

    الله يديم عليكم اخوتكم
    و الف مبروك الوظيفة … و عقبالي يا رب

  4. نعمان سونا November 1, 2010 at 2:39 am #

    ألف مليون مبروك توتا
    الله يفتح عليكي ويجعله باب خير لك
    وريما تستاهل كل خير
    ربي يسعدكم ويخليكم لبعض
    آمين يارب

  5. ياااااااااااسلااااااااااااااااام ما شاء الله ما شاء الله مرررره رهيب اليوم دا
    الله يسعدكم دايماً ويكثر الأيام الحلوة زي دي :”””)

    مبروك لك الوظيفة ، وريكس تستاهل كل خير
    طبعاً أتوقع انكم فليتوها واتصورتو كتير ، لذلك لما أجيكم لازم أشوف الصور خخخخخ

    وما شاء الله دكتور عواض ! شيء جميل :)
    والكيكة مو حماس إلا ال ال الحمااااااس + تانجو ❤

    وشسمه كمان ممم ايوا الله يفرج هم كل غالي عليكم

    حلوة التدوينة يا توت ، استمري :)

    • Tuta November 1, 2010 at 10:32 pm #

      ههههه والله صور كسلاااااانة.. أصلا ما كان فينا حيل في نهاية الليل..تحسي حماس مع نعاس مدري كيف..
      ويبغالك تجربي تانجو..تراه زي الفيس تايم بس حق الآيفونات حقتنا :)
      وآمين الله يسمع منك..شكرا =)

  6. Rex Toma Nawato November 1, 2010 at 8:47 am #

    وااااااااااااه يا توتا :”””””) كم انا سعيييييدة وسعييييدة جداً جداً بدي التدوينة السعيدة وتوثيقك لها بكل احداثها السعيدة الله يخليكي ليا يا احلى اخت انتي ويسعد ايامك وايامي معاكي ويوفقك في وظيفتك الف مبروووووك عليكي ياقلبي انتي. <3

    شكرا شكرا شكرا لكل مين ذكرته اختي وخصته بالشكر في دي التدوينة الله يسعدكم ويحلي ايامكم ويوفقكم دنيا واخرة ويرزقكم قصر في الفردوس مع الحبيب المصطفى وايانا ياااااارب

    بس يا توتا انا لقيت لابكوتي الضايع معلق في دولاب المستشفى في الاستراحة وكمان حصلت على لابكوت جديد، يعني اتطمني ولا تدوري عليه خخخخخ ^__^

    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا. اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

    • Tuta November 1, 2010 at 10:36 pm #

      ♥ ♥ ♥ ♥
      الله يجمعنا مع كل أحبابنا في جناته جنات النعيم
      وكويس لقيتي اللابكوت كنت شايلة همه من أول.. الحمد لله على كل شيء
      ^____^

  7. Luai4all November 1, 2010 at 9:52 am #

    اهلين توتا

    ماشاء الله تبارك الله,,, الف مليون مبروك الوظيفه ودوامك في المسشتفى,,,

    الله يهنيكم دايما ويسعدكم يااااااااارب
    عن جد فرحت بيومك السعيد وصراحة حسيت اني عايش الجو معاكم,,, بصراحة اسلوب حلووو ومشوق يخلي الواحد يعيش الاحداث بشكل مشوق وجميل…

    اهنيك من اعماق قلبي واهديك اجمل وارق ورود العالم بمناسبة مباشرتك في العمل الجديد…

    عن جد سعيد فيكي وفي اختك ريما المثال الحقيقي للأخت المثاليه..

    الله يخليكم لبعض يااااااااااارب

    تحياتي..
    م. لؤي

  8. Banno November 1, 2010 at 10:33 am #

    Yaaaaaaay Congrats My Tuta.. This is a great news.. you deserve the best My sweetie.. I’m sooooo happy for you.. May all your days be happy and filled with joy.. Good Luck always.. LOVE YOU.. ^___^
    By the way.. I sent you a text once and you didn’t sent one back …

    • Tuta November 1, 2010 at 10:45 pm #

      Thanx dear.. I love you too..
      About replying, this blog can’t stand more than 3 replies for one persone.. that’s why I couldn’t sent a reply, sorry..

      Thank you for passing by =)

  9. سونا زين November 1, 2010 at 2:40 pm #

    تسلم أيامك و أناملك .. وكتابتك اللذيذة .. حتى أنا فرحت جدا بخصوص أختي : ايبو ريما .. لأنها فعلا .. أيقظت ما كنت أخشاه من نفسي .. فالحمدلله على كل حال
    سبحان الله ربنا أذا أحب عبده يرزقه بالفرح فرحتين لدرجة انه ما يصدق نفسه .. وممكن يغمى عليه من الفرحة ..

    وصدق قوله تعالى إن مع العسر يسرا* فإنما مع العسر يسرا
    بمعنى .. أن العسر و الهم يكون واحد لكن الفرج و السعادة يكون اثنين سبحان الله ..
    في النهاية .. أهنيكم من كل قلبي انتم و أسرتكم الكريمة ..
    و أحلام سعيدة و مذكرة جديدة .. لأني بحب أقراء هيك شيء..

  10. Modidoody November 1, 2010 at 9:38 pm #

    مررة فرحت لريماآ لدرجة اني اول ما عرفت روحت واشتريت الجريدة ^ـ^

    الله يوفقها ويسعدهاا

    ومبرووك الشغل الجديد كذا تشتغلي وما تقولي لي يلاآ الله يعطيكي خيره ويبعد عنك شره وان شاآء رح ارسل لك رقم حساآبي ترسلي لي الراآتب احوش لك هواآ << براآ ياآ شاآطر :p

    بالتوفيق والله يسعدك فيه

    • Tuta November 1, 2010 at 10:50 pm #

      يعني لقيت جريدة تانية؟؟ << تحسب الجريدة اللي عندها هي الوحيدة في المملكة ههههه
      أصلاً ما صرت أدخل تويتر عشان أقولكم اني اشتغلت.. ما في شبكة في المستشفى وبس نوم في البيت من التعب..
      الله يعين.. دعواتك :)

  11. AMJAD December 28, 2011 at 4:19 am #

    ما شاء الله عليكي .. بس يوم جيت اقرا الاوراق حسيت رقبتي بتنكسر . ..

    موفقه وربي يزيدك من تفوق وعلم ..

    ووووووووووووووووووووووووووووووو في الاخير تحباتي

Trackbacks/Pingbacks

  1. ومر على شجرة التوت عام كامل « شجرة التوت - September 9, 2011

    […] اليوم السعيد : وكان يوماً سعيداً جداً لن انساه مهما حييت فكان أول يوم لي لأكون في هذا العالم كموظفة مسؤولة، وأول يوم لي أرى ان العالم اكتشف أختي النادرة بأخلاقها ومهاراتها، فكُتِب عنها في مقالة تتحدث عنها جريدة شمس.. فشكراً للكاتب سليمان النفيسة مرة أخرى على كتابة أول مقال عن اختي البطلة.. […]

قلنا رأيك ^_^

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 3,594 other followers

%d bloggers like this: