وافتخر بأختي ريما

15 Aug

بعد مرور فترة طوييييلة بعيدة عن المدونة.. وبعد انشغالي بأمور كثيييرة بعيدة عن التدوين.. وبعد كبت العدييييد من المشاعر بعيدة عن الفضفضة.. انتابني الشعور من جديد للتدوين من أجل التعبير عما في داخلي تجاه اختي، حبيبة قلبي وتوأم روحي ورسامة ابتسامتي ومصدر سعادتي.. ريما نواوي المعروفة بريكس توما نواتو في عالم النت بأكمله 8) ..

وجدتها أمامي عندما فتحت عيناي في هذه الدنيا.. فعلمت انها اختي الكبرى التي ستشاركني حياتي، ولكن الآن هي ليست مجرد اخت.. فقد اصبحت صديقتي الصادقة ومعلمتي الصارمة 😉 ..

صورة من الطفولة السحيقة في ارض الديرة :mrgreen:

علمتني الحياة بخطواتها.. ماتروح مكان إلا واجري وراها.. ماتلعب إلا وتشاركني معاها.. ترعرعت بين أفكارها و تحشيشاتها وأسلوبها واستهبالاتها.. حتى كبِرْت واستقلّت شخصيتي عن شخصيتها ولكني ومازلت لا أستطيع الاستغناء عن مواهبها ونصائحها ووقوفها بجانبي وحبها لي 😀 .. واجهنا الأفراح والمصاعب سوياً.. مشكلتها هي مشكلتي وفرحتي هي فرحتها.. فكلانا من المجتمع الجوزائي.. فأنا اتنين وهي اتنين صرنا فرقة أبو أربعة انفار :mrgreen: .. وعشنا بذلك عالمنا الخاص وسط هذا العالم المليء بالمفاجئات والمواقف التي لا تعد ولا تحصى.. اجد فيها أختي هي أولى أولياتي.. فبفضل الله الذي رزقني بأخت مثلها ثم وجودها بجانبي لما كنت ما أنا عليه الآن نفسياً وعاطفياً واجتماعياً واقتصادياً << اش دخل الاقتصاد؟ 😛 ..

وأهم شي في حياتنا الأكشنية.. تعلمت منها انه الحماس يجيب كل شي كويس في الحياة 🙂 .. شي جديد؟ حماس.. شي غريب؟ حماس.. شي رهيب؟ حماس.. شي نادر؟ حماس.. وآخر حماس اتحمسته معاها يستحق ذكره هو اني صرت من مستخدمي منتجات ابل بعد ويندوز المخلص ومازلت غير نادمة على قراري 🙂 .. رب حماس خير من الف تردد << اش اللي؟؟ 

وهنا يكمن أكبر حماس واجهناه في هذه الحياة حين علمنا عن هذا المرض الجديد المستحدث وقتها.. ولم أعلم باسمه الاصلي وأنا في الخامسة عشر من العمر اسمع الناس تسميه بـ “الخبيث” !!! اش هو دا الخبيث؟؟ ماسمعت عن الخبث الا لمن اقول أعوذ بالله من الخبث والخبائث :mrgreen: .. لم أعلم كيف كان قوة الخبر على مسامعها، ولكن ابتسامتها لوجودي بجانبها وشكحتها اللي أنا متعودة عليها لم أشعر بمقدار هول الخبر.. مجرد انه مرض زيه زي غيره ونتشافى منه إن شاء الله.. مجرد انه نادر، ليس بالوراثي ولا بالمعدي.. لا اعلم إذا كان هذا غباء وجهل مني بس الصراحة أنا اتحمست اننا حنواجه مرض غريب مع بعض وأشوف اختي بعدها بصحة وعافية.. فتوالت الأحداث واستمرت العمليات وبدأت العلاج بالكيماويات.. وكنت معها في اللعبة، فتابعت معاها كل المراحل 8) ..

هكذا علمتني “جمال مشاركة الصعوبات سوياً لنكوّن روابط الدعم والمحبة”

وبسبب انتشار المرض، لا أخفي أن أختي ريما قد وُلِد داخلها رجلٌ بعمرها بعد استئصال المبيضين.. وبعدها بأيام، فاجئتني برسمة رسمتها لشخص يدعى (ريكس) وهي تقول بانشكاح: هذا أنا ولكن على هيئة ولد!!! 😯 بغض النظر انها رسمت الشخصية لا إرادياً أو عن قصد، أنا شخصياً اتحمست اني قدرت أشوف ماهية هذا الشخص الجديد.. فنظرت إليه بتمعن لأتعرف عليه.. ظننته مجرد شعور ينتابني ولكن الأحداث والمواقف بينت لي أنها أصبحت جوزائية من ذكر وانثى << حماس 😀 .. فمثلاً كوني في مجال طبي، لمن افضفضلها عن مشاكلي اللي حصلت مع صديقاتي تساعدني وتنصحني.. وإذا مشاكل مع زملاء العمل من الرجال برضو ألاقيها تساعدني وتعطيني حلول محششة ولكنها مفيدة ونفعت معايا 😉 .. رهيبة انت يا اوختي ماشاء الله عليك.. ما أحتاج شي غيرك..

هكذا علمتني “نحمد الله على ما ابتلانا به ونثق انه الخير لنا لأنه سيعود علينا بفائدة غير متوقعة”..

أول رسمة للشخصية ريكس!! بس كأني حاسة انه الرقبة ملعوب فيها بالفوتوشوب خخخخ..


وبما أنها خضعت تحت الكثير من الكيماويات، فالجميع يعلم أن من أول أعراضه سقوط الشعر.. ما أنسى أول مرة شفنا الشعر يتساقط بغزارة، أنا قعدت دقيقتين استوعب اش اللي حاصل، ولكني لم اسمع منها إلا كلمة “واااااو حماس”… ايقظتني كلماتها واتحمست أنا التانية وبدون شعور قلت “واو.. كيف شكلك لمن يطيح كل الشعر؟؟ حماس”.. حماس ايش انت ووجهك وكلماتك قد تجرحها بدون قصد 😦 .. ولكن ما وجدته منها لا يدل على ذلك، كل ما اذكره اننا كنا نضحك بتحشيش ونجمع الشعر في كيس صغير تقديراً له..

هكذا علمتني “كيف اتعامل مع المصائب لتتحول الى ايجابيات”..

وكما لكل شخص منّا عالمه الجوزائي الخاص، يستمتع كل منا بوقته وحيداً.. ولكن أحياناً تمر ريما بصعوبات ومشاكل تخصها هي شخصياً أشعر بها ولكنها لا تحدثني عنها 😦 .. فأميل الى مشاركتها فيما يضايقها، بس في نفس الوقت أنا عارفة انها ما حتتردد إذا احتاجت مساعدتي أو تفضفضلي اللي في نفسها.. وبالرغم من ذلك، يبهرني تعاملها الراقي مع من حولها وتعاملها معهم بحماس وانشكاح وابتسامة، لا لإخفاء جرحها وحزنها كما اعتقدت 😐 ولكنها تستخدم ابتسامتها للتخفيف عما يضايقها في عالمها الخاص برؤية سعادة من حولها من الناس معها..مالت عليا زمان، لو أنا؟ أحكي كل الناس عن المشكلة وبكا طول الليل وكيف اسوي وتعالوا ساعدوني وهالة سودة وزرقة حوليني.. ولكني تعلمت منها والحمدلله تجاوزت هذه المرحلة تقريباً وسأستمر في التدريب على ذلك..

هكذا علمتني “لمن تكوني في مشكلة تخصك انت بس، لا تنشري رسايلك السلبية لمن حولك.. بل إسعاد من حولك هو أرقى حل لترفعي به من معنوياتك”..

قد ما اننا جوزائيين ونتعب مع نفسنا كثييير، بس أهم ما يميزنا ونحمد ربنا عليها انه عندنا القدرة انه نكلم نفسنا كشخص.. كثير اسمع انه ينقال لنا “سلامات؟ بسم الله تكلمي نفسك؟؟”.. ايوة نكلم نفسنا وبجدية كمان 8) .. لمن تضحك تصور نفسها لتوثق سعادتها، لمن تبكي تتفرج على نفسها في المرايا لتشفق على حالها وتبطّل.. لمن تغلط على أحد تأنب نفسها بطريقتها بدون خدش عزتها وكرامتها.. لمن تنجز شي عظيم تكافئ نفسها لتشجع طموحاتها..

هكذا علمتني.. “لا تشوف نفسك في نجاحك ولاتهين نفسك في فشلك.. بل عاملها كما تعامل صديقك وكن صديقاً لنفسك”

قد ما نسمع انه مرض السرطان مرض نهايته الموت أو انه مرض أبدي ومدري ايش من خزعبلات اعتاد أن يعتقدها البعض أنها حقيقة.. طيب كلنا حنموت وي؟؟ حبكتله السرطان يكون هو سبب الموت يعني؟ 👿 عشان كدا أنا أئيد ريما في مبدئها.. ليش ما نعيش واحنا وجعانيين؟؟ مافيها شي.. دام انه الروح مازالت في الجسد فلنعيش حياة كريمة سعيدة.. دام انه في فرصة للحياة حتكون في فرصة اننا نجمع حسنات اكثر ونرتفع في جنات النعيم.. ليش الاستسلام؟ ليش المسكنة والتوجع المستفعل؟ حط تركيزك في شي تاني.. اتفرج بليتش، سوي يوقا، شيك على الفيس بوك، اهرج في تويتر، اتمشى في اليوتيوب وانشر المقاطع، حشش مع اللي حولينك، ارسم في اي ورقة جنبك حتى لو ما تعرف ترسم، عايدي جداً..

هكذا علمتني.. “لا يأس مع الحياة لأنه لا حياة مع اليأس.. فلنحسن الظن بالله والله أعلم بما هو خير لنا”..

وآخر ما لاحظته في نفسي أن ريما هي دعمي الروحي، ماكنت اتوقع انها بعدها عني يجيبلي هذا الانهيار النفسي.. فهذه أول مرة ليا ما أكون جنب ريكسو وقت محارباتها في كل تاريخ مرضها 😥 .. فربنا عالِم إني قعدت حوالي الأسبوع وحالتي صعبة من استفقادي لها بجانبي، حاسة اني جسد بروح حزينة وقلب مكسور نسي نصفه الآخر في الصين.. بكيت في رحلة رجوعي للسعودية كثيراً 😦 .. صح كانت تمر أسابيع عليا وريما في الرياض بعيداً عني، بس هذه المرة مختلفة تماماً.. لأني كنت معها في موقع الحدث وبعد فترة تركتها ورجعت أدراجي 😥 .. قلقت كثيراً انها ستُحبط نفسيتها لبعدي عنها، ولكنها استطاعت تخطي صعوبة ذلك في غضون ساعات.. كم أنت قوية وشجاعة الله يحفظك..

نعم.. لقد تعلمت حالياً.. “مهما ازداد حبك لشخص، لا تتعلق به لدرجة انه تخلي نفسيتك الغالية تتعب وصحتك القيمة تتدهور.. لو بعد عنك اصبر حيرجعلك، لو زعل منك اعتذر وحيرجعلك، لو احتاجك في شي اتواجد حولينه حيرجعلك.. اتصرف بحكمة في مصلحة الطرفين واستعيذ من الشيطان انه يركب راصك وتنتحر” :mrgreen:

كدا أنا حأسترسل في الكلام والمدونة حتعلّق معاكم.. فمازال هناك الكثير والكثير مما تعلمته من هذه الانسانة العظيمة التي افتخر بها كأخت لي.. وها أنا امام كل محبينها ومعجبيها اقول لك يا ريكسو: كل سنة وانت طيبة يا احسن اخت في الدوووونيا.. ومبرووووووك عليك الانتصار في كل المعارك وتختيمك للعبة الصعبة هذه.. يارب تكون سنة ٢٨ ولادة جديدة عليك وتعيشي حياة الاكشن من جديد…. لا… بل مرة اخرى!! 😀 وهذه التدوينة الأربعة طعشر أهديها لك من مدونتي المتواضعة اللي قررت اني أعود اليها من أجلك..  أنت جوهرة.. أنت أعظم نعمة في حياتي.. بارك الله لك في حياتك ووقتك وجعل أخلاقك وكلماتك ومعاملتك الراقية للجميع عملاً جارياً وأجراً خالصاً في موازين حسناتك إلى يوم القيامة..

بس في النهاية، برضو انت غشاشة.. كل ما اتعلم منك وانجح في التنفيذ والتقليد الأصلي، تطلعيلي بخُلُق راقي جديد ابغى اتعلمه.. يعني متى حأوصلك وأصير زيك وتوأم لروحك منجد؟؟ :P.. بس مرة وحشتيني ريكسو.. وحشني النظر الى عينك المتفائلة.. وحشتني ضمتك الدافئة.. وحشتني مسكة يدك المطمئنة.. فخلي بالك انك حتتروشي بدموعي لمن توصلي البيت إن شاء الله بالسلامة :”””””)

شكر خاص لأخي المحارب أمجد نواوي اللي ضحى بإجازته الدراسية لمرافقة ريما، ولأمي الغالية التي جلست بجانبها وضحت الكثير من اجل إعداد مالذ وطاب من الأطباق الرمضانية، ولأبي العزيز الذي ضحى بإجازته السنوية للمكوث مع الجميع، ولأختي سمية وأخي أنس لروحهم اللطيفة ودعواتهم المتواصلة.. ولشخص ما – مجهول الهوية حالياً – لدعمه الدائم لها ولنا..

وشكر عام لكل من سكن في قلبهـ/ـا محبتها في الله.. ولكل من أعطاها الدعم والهدايا والكلمات التشجيعية والتحشيشية وغيرها.. ولكل من كتب لها أو عنها في الصحف والمقالات والمدونات وغيرها.. ولكل من تابعها في الحقيقة وفي تويتر والفيس وبوش مي وغيرها.. ولكل من تابعني من أجلها (أو يمكن من أجلي) وغيرها برضو.. ولا اخفي عليكم انني اشعر بالغيرة تجاهكم لانكم اهتميتوا بيها واعطيتوها اللي تحتاجه في وقت كنت مشغولة فيه عنها بسبب العمل وأمور البيت والعلاقات الاجتماعية…. وغيرها :mrgreen: ..

** شكراً لكـــــــم **

اش رأيكم احط تصنيف في المدونة عن الدروس اللي اتعلمتها منها ونسوي منهج دراسي نعلمه الاجيال اللي بعدنا؟؟ اش تقترحوا اسم المنهج؟؟ انتظر آرائكم 🙂 ..

أكثر ما يميزها انها تحمد الله كثيراً، وبصدق من القلب.. فصدق قوله "لَـئِن شَـكَرتُم لَأزِيدَنّـكُم"

** أحبـــــــــــــــــــــــــك يا ريمـــــــــــــــا **

Advertisements

33 Responses to “وافتخر بأختي ريما”

  1. Jamo Jedd August 15, 2011 at 7:51 pm #

    الله يدوم المحبه بينكم ويرجعها لكم بالسلامة
    وتكملوا انشكاحاتكم وتواصلي تعلمك منها ^_^

  2. @alnorewhispers August 15, 2011 at 7:53 pm #

    ريماا ريكس عرفتها من كم شهر .. بس القيم اللي تعلمتها منها في هاذي الفترة القصيرة تساوي كل ماقرأته وتعلمته عن الحياة في سنوات عمري السبع والعشرون .. تعلمتها منها تطبيقا عملياً مو بس مجرد كلمات وعبارات .. كنت في السابق منبهرة بكثير من المشاهير وكيف انهم عانوا في حياتهم ولم يستسلموا ولكن ريما ريكس صربت بصري عنهم ووجهته لها فقط .. صرت اقارنهم بها .. في قلبي الكثير لأكتبه ولكن أكتفي بهذه الكلمات ولو توفيها حقها ..

  3. ALTO00OT August 15, 2011 at 8:02 pm #

    الله يخليكم لَبعض . . ولآيحرمكم بعض ~ وَ الله يرجع ريكسسو أحسن من أول وترجع للسعوديه بحمآسهآ آلقوي
    مآشآء الله روحهآ ” روح محآرب . . تتمنين تسوين لهآ نسسخ للشعب كله
    كل وآأحد يكون عنده شخص مثل ريكسو . . يدعمه ويعطيع دفعة حمآأإسس قوي

    يعني مآشآء الله ” ريككسسو أنتِ ششششششيء رهيــــــــــــــــــب
    لآيوقف يَ دينصورة آلحآضر

    \

    توته << مع أني معترضه على أسسمي
    بس يَآلآ نمشيهآ لعيون ريكسسو

    ومآشآء الله << أحسسن أخت أنتِ يَ توته
    ❤ ❤ ❤ ❤ ❤ ❤ ❤

  4. asma H (@ANGELSOOMI) August 15, 2011 at 8:11 pm #

    راقية هي كلماتك وعذبٌ هو هذا المنهج المتفائل الذي تعلمتيه منها..
    أدام الله محبتكما وجمعنا واياكم تحت ظلال عرشة يوم الدين..

    شكراً لك توتا..شكراً لريما جزيل الشكر أيضاً فقد تعلمت منها الكثير جداَ!!

    حقاً..أحبكما يا أخوةً لي لم تلدهم أمي :”)

  5. Nahla H (@iNaHOoLa) August 15, 2011 at 8:14 pm #

    يااااااه ياتوتا
    على طول تدوينتك الا اني قريتها كوووول ابوها وبكل حماس وانقهرت لما خلصت :/
    جد أنا أغبطك لقربك من ريكس بما انها اختك 😀
    الله لايحرمكم من بعض يااارب
    بالمناسبة ،، توتا أنتي فتاة جميلة 🙂 أفتخر بمعرفتي لك والله ^^

    وإلى أختي ريما: كل سنه وانتي طيبة وبصحة وسلامة يااارب
    :”)
    جد جد جد جد أنا سعيدة بمعرفتي لك ^__^

  6. sho0ojo0on August 15, 2011 at 8:50 pm #

    الله لا يحرمكم من بعض ويرجعها لنا بالسلامة

  7. sa_ronah August 15, 2011 at 8:52 pm #

    قرأت اول مرة عن ريما في مدونة فاتن ولفتتني الدعاوي لها قلت بنفسي ما شاء الله يا بختها اللي تحظا بحب الناس لان ربي اذا احب عبد جعلة محبوبا بين خلقة. حوست وانا ادور عنها بالمواقع بعرف قصتها وبس تابعتها بتويتر عرفت ليش الناس تحبها واقدر اقول اني انا الان احبها بالله الله يرجعها سالمة لاهلها يارب ن

  8. Modidoody August 15, 2011 at 9:13 pm #

    الله يسامحك خليتيني ادمع :”/

    يا حظك فعلاً انها ما شاء الله اختك والله يخليها لك ويخليكي لها !!

    فعلاً رغم الدقائق القليلة الي جلستها معاها على الحقيقة لكن ما انسى ابداً كيف كانت دائماً تكلمني على كيك وتنصحني وتحل لي مشاكلي رغم انها هي الي المفروض تحكيلي مشاكلها :$

    ما تتصوري قد ايش نفسي اسافر الصين بس علشان ارجع وازورها وما تتصوري قد ايش معزتها عندي وقد ايش احبها زي اختي بالظيط !

    الله يردها بالسلامة ويفرحنا بشفائها يا رب ،،

    وكل عام وهي اسعد مخلوقة على وجه الارض

  9. الندى .. iNdoOo August 15, 2011 at 9:24 pm #

    اه يا تهاني ،، خايني التعبير من اول اقرى التدوينه من الايفون ومره مره حبيتها ،،
    تعرفي انا فاشله بالتعبير صراحه بس انتي عارفه اكيد اللي بقلبي
    الله لا يحرمكم من بعض و يخلي لنا ريما امين
    دخلت من الجهاز عشان اقراها كمان و استمخ كل فقره يبغالنا نعلق عليها صراحه تدوينه جباره و رائعه دموعي رقرقت
    :”)
    بالنسبه للدروس حقها هذا اللي لازم نسويه بكل تأكيد و انتي اكثر وحده تقدري على كدا بحكم انها أختك و اكثر وحده استفدتي منها ،،
    عجبني انك بتستمري في المحاوله انك تمشي على نهجها و هذا راح يسعدها كثير لانها راح تحس انها تركت بصمه ايجابيه في كل اللي حولها
    و بخصوص الاسم ،، ممكن يكون دروس حماسية مع ركس الخونفوشارية XD
    يااااااااطول الاسم طولاه !!
    مشي حالك دا اللي جا معايا ههههههه

  10. الندى .. iNdoOo August 15, 2011 at 9:26 pm #

    يا الله نسيت اقول كل سنه و ريموووونتي الطعمونه و الشجاعه و البطله الديناصوريه القويه بقوه الله بخير و صحه و عافيه و سعاده و تفاؤل و امل و كل شي جميل و حماسي و خنفوشاري و مع عمو و خاله و امجد و انتي و سموو و انس و كل العائله الجميله النواويه الخطيره امييييييييييييين

  11. Sumaiyah Nawawi (@MitsumNawato) August 15, 2011 at 9:42 pm #

    أنا سعيدة جداً!! وبكل سعادة أقول: الحمد لله الذي رزقني هذه العائلة.. وكم أفتخر بكل فرد منها.. كم أحبهم وكم هم عظيمون في قلبي.. يا لي من محظوظة!! بأن وفقني لأن أكون أختاً لهذه الأخت القوية, بالرغم مما أصابها.. وجعل الله الكثيرون ممن يدعموها ويحبوها.. وأختاً لأخت كبرى رائعة تعلمني مما تعلمَته من أختي الأكبر منها << يا الله! إيش الحوسة هدي؟؟.. وأختاً لأخ.. كم أفخر به من كل قلبي.. أخ حنون نقي القلب يحب الجميع ويحبوه.. وأختاً لأخ يشاركني كل أوقاتي واستهبالاتي وأفراحي.. والأكثر من ذلك كله.. والدين! هما أفضل والدين في حياتي كلها…
    كم أحب هذه العائلة!! كم أنا فخورة بهذه العائلة!! كم أنا سعيدة بوجودها بجانبي
    جعلني الله ذخراً لها.. ويخليها ليا دااااايماً ^__^

    شكر خاص ليكي يا أختي على هدي المقالة التوتية //^v^//

    • may sd December 3, 2011 at 4:50 pm #

      اللله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته
      ونعم القدوه

      راح نفقدك ريومتي اجميله

  12. لُجين August 15, 2011 at 9:54 pm #

    هيييييييييييييي أنا جييييييييييييييت , بس ليش كدا متأخرة ؟؟؟ ~.~
    يا الله يا تهاني , تفكريني بأيامي مع أختي قبل ما نتفارق وتتزوج وتسافر لأبعد أرض ^.^
    وبالرغم انو اختي راحت لأمريكااا إلا أنها ما عجبتها !! خخخخخخخ >. اش دخلك ؟

    ============
    اممممممم وفي الختام أحب أقول إنو ريما و تهاني فتيات رائعات نادرات في هذا العالم يصعب أن نجد أمثالهن في هذا الزمان
    الكلمات كالعادة لا تسعفني … لأنها أقل من أن تكتب كلمة لريما أو تهاني ^.^

    إلى لقاء قريب يجمعنا بكم بإذن الله ..

  13. Jumana Bakhashwain August 15, 2011 at 10:15 pm #

    الله يرجعها سالمة غانمة منتصرة منشكحة بإذن الله علمتني ريما الكثير وكل سنة وهيا بخير وحشتوني أنتو الاتنين ^.^

  14. Salsa Bugis August 16, 2011 at 12:27 am #

    صدقتي وكل كلمة قلتيها قوية بقدر كافي إني أقول وحشتني الانسانة دي بشكل مو طبيعي

    الله يرجعها لنا بالسلامة و أجي أزوركم في البيت و أحشش معاكم شوية

  15. jojo Bantan ♡ (@iJoojo) August 16, 2011 at 2:00 am #

    هل لي أن أبكي؟ .. أن تدمع عيناي لما قرأت :”)
    أشفقتُ على هزائمي وآلامي الصغيرة .. إستصغرت حزني كثيراً ! و أنا أرى حزنكما المتخفّي خلف إبتسامة ومحبة .. وددتُ لو أعطي ريما صحتي وقوتي وعافيتي .. قطعةً من روحي .. لا بل روحي كلها :”)
    دائماً أتابعها بشغف وبصمت .. دائماً أحاول كتابة أي منشن لها ولوشيئاً بسيطاً .. لا يفهمه أحد .. حتى لو خربوشةً صغيرة .. لا معنى لها ! رغم ذلك لم أستطع أكتبُ الحروف مرارا وأمسحها تكرارا لا أملك ما أقول .. أكتفي بالدعاء لها بعينان دامعتان وقلبٌ مغمورٌ بأمنية وهي: أن أهديها روحي ..تعيشُ بها وتستمع .. وتكملَ ما علمتنا إياه .. إنها مدرسةٌ عظيمة .. و توتا مثالٌ للأخوّة الصادقة :$ كل يوم أزداد حباً صادقاً لكما بكيتُ فخراُ بكما .. حباً لكما .. تأثراً بأخوّتكما .. أحبكما كثيييراً :$
    ..
    سامحوني لو يوم قصرت بحقكم :”) وشكراً لأنكم في حياتي ..
    توتا إستمري يا مبدعه ^_^ طلّعي البانكاي حقك واصعقينا :$

  16. هناء August 16, 2011 at 2:59 am #

    أمام الكلام الجميل الذي كتبتيه لا أعرف ماذا أقول.
    كنت أحسب نفسي شيئا لأني أصبت بالسرطان وصبرت ،فلما رأيت ريكسو علمت أني لا شيء.
    هنيئا لكم بريكس وهنيئا لها بكم.
    أنتم عائلة بطلة .

  17. نعمان سونا August 16, 2011 at 10:56 am #

    الكلمات لاتعبر أحياناً عما في الداخل، كل سنة وريما بصحة وسلامة وسعادة دائمة
    ربي يحفظكم ويسعدكم ويخليكم لبعض وتوصل بالسلامة يارب

  18. فهد المطيري August 16, 2011 at 11:17 am #

    شاهدت من يكتب تابعوا هذه المغردة القوية .. فتاة مصابة بمرض السرطان لكنها تقدم دروس لنا.
    بدأت بمتابعتها وذهلت من قوتها وتعلمت من صبرها وعجبت من تحويلها المحنة إلى منحة والأزمة إلى فرح والضعف إلى قوة.
    ريما تقدم دروس مجانية للآلاف من متابعيها بعدم اليأس وبتحدي المرض وبتحدي الظروف الصعبة
    نعم كلنا يقرأ ويسمع مثل هذا الكلام في التحدي والصمود ولكن من يطبقه هم الأبطال أمثال ريما.
    قدمت لي يوماً من الأيام صورة جميلة برسم بخط يدها مكتوبُ عليها لقبي المفضل بعدما عرضت خدمتها بأنها ستكتب اسم من يطلبها
    وطلبت منها واحتفظت بهذه الصورة الرائعة لدي في جهازي في الكومبيوتر وفي الجوال ، طلبت منها لاكسب منها شيءٌ يعلمني كيف اكتسبت قوتها ؟
    إنهُ إيمانها الذي يقول لها “لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا” فهل نستسلم ونجعله يسرح ويمرح في أجسادنا ؟ لا ، بل نواجهة بقوة ريما وعزمها
    أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيك يا ريما ويردك إلينا سالمةً معافاة وأن يجعل ما أصابك تمحيصاً لخطاياك ورفعةً لدرجاتك في الجنة.
    شكراً لكِ على ما تقدمين لنا 🙂

  19. WAIL YAR وَائِل (@iWail) August 19, 2011 at 1:08 am #

    والله دمعت عيوني بشكل لا إرادي .. أتمنى أن أستطيع تأليف كتاب في عائلة النواوي.. ثم أجعل منها سلسلة .. في كل مجلد نواوي صغير .. أحكي عنه بابتهال .. شكرًا لك يا توتا .. والشكر لا يكفي ..

    ردها الله لكم وهي بكامل الصحة والعافية .. وكل وعام وهي وأنت وكلكم بخير ..

  20. سمية عبدالرحمن August 19, 2011 at 10:11 pm #

    حبيتك وَ حبيت العائلة كلها
    صحيح لاشيء يستطيع قهر الإبتسامة إذا أردنا فعل ذلك
    لك كل الإحترام

  21. مشاعل August 20, 2011 at 8:26 pm #

    ترقرت دموع جامحه لم استطع معناها واعتصرني شوق عارم لك ولأختك وتألمت لألمها وووووو تاهت كلمات كثيييييرة ومشاعر تتسابق للخروج لا أدري ماذا أقول ولكن اتمنى ان يصل ولو القليل مما أحسست به اشكرك ريمكس واقف احتراما لك وسأتعلم منك في مواجهتي لمرضي أنا الاخرى وشكرا لك كاتبة المدونه وأنت فعلا ارق ووأحن أخت حفظ الله لك أختك وحماها وشفاها وقواها واسعدها بالصحه والعافيه

  22. Fatma August 21, 2011 at 10:50 am #

    الله يذهب البأس عنها ويشفيها يارب

    أحبك في الله يا ريما والله يحفظك ويجزاك خير ويشفيك يارب

  23. محمد المجلي October 11, 2011 at 10:30 pm #

    ان شاء الله ترجع احسسسن من أول , و للحياة التحشيشية .. و غيرها D:

  24. Hagar El Shahat December 6, 2011 at 8:01 pm #

    الله يرجعلك اياها بالسلااامة ان شاء الله تعالى … واشكريهالي كتييييييييير

  25. sooma December 27, 2011 at 5:01 pm #

    الله يرحمها و يغفرلها و يعفو عنها و يجمعنا بيها في جنته ..
    و عند الله نلتقي ..

  26. rahim December 27, 2011 at 8:35 pm #

    نفتخر كلنا بقوة شخصية الأخت ريما و قوة ايمانها و صبرها لكم مني يا أفراد عائلتها باسمي و ياسم كافة الشعب الجزائري خاص التعازي و المواساة في مصابكم الجلل و لكم أن تفخروا بها
    رحمها الله

  27. AMJAD December 28, 2011 at 4:42 am #

    صراحه انا تاثرت فيها كثير .. وما كان في نصيب اعرفها وهي على وجه الارض

    ولكن حياتي تغيرت 390 درجه

  28. sosatk January 25, 2012 at 5:50 pm #

    الله يرحمها شخصيتها جدا مميزه وحماسها وفلتهااا يارتني عرفتها قبل ماتموت كان راسلتها بالتوتر بس خخسااااره

  29. somii February 19, 2012 at 1:15 am #

    الله يرحم ريما ويدخلها الجنة

    صحيح اني لم اكلمها ولم اقابلها في الدنيا وعرفتها بعد مماتها ولكنها في قلبي ولن انساها

    ليتني عرفتها قبل فوات الاوان لكن الله لم يكتب لي ان اعرفها الا بعد مماتها وان شاءالله لنا لقاء في الجنة

    احببتها كثيرا ولن انساها وتلعمت منها الكثير وما ازال اتعلم لن استسلم ولن ايأس سأحمد ربي على الصحة والعافيه طول عمري و على كل شي طول عمري

    الله يصبركم ويدخلها الجنة تذكرو انها نطقت الشهادة قبل مماتها وان جميع محبينها ومتابعينها يدعون لها ان شاءالله هيا في الجنة

  30. memexiumin January 27, 2014 at 2:16 pm #

    صراحة احيانا يخذلني التعبير .. انتي منجد انسانة يعني تبهريني في كل شي ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله .. اسلوبك في الكتابة واسلوبك في التعبير يخليني ابتسم ابتسامة لا ارادية نابعة من القلب مع دمعة تغمرها سعادة .. وربي يرحم العزيزة الغالية ريما ويجعل الفردوس الاعلى مكانها ومقرها يا رب مع الانبياء والصالحين ^_^ اتعلم منكم انتي وريما كل معاني الحب والاخلاص والتفاؤل والرضا .. اذا ما دخلت مدونتك وشفتها وقريت القديم والجديد ما انبسط .. يا ريتني لو اعرفك حقيقة .. ربنا يسهل عليكي كل صعب ويفتح عليكي من اوسع ابوب رحمته

Trackbacks/Pingbacks

  1. ومر على شجرة التوت عام كامل « شجرة التوت - September 9, 2011

    […] مؤخراً مع أحداث الصين لعلاج اختي اللي كتبت عنها في التدوينة السابقة أبعدني عن مدونتي وأبعد قرائي عن متابعتها .. فاعتذر لك […]

  2. ارتبطنا واتربطنا « شجرة التوت - September 6, 2012

    […] يوماً.. فالحمد لله على كل ما قدره الله لي ومنحني أخت رائعة رسخت في داخلي معنى الحياة التي فقدتها قبل تسعة […]

قلنا رأيك ^_^

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: