ارتبطنا واتربطنا

6 Sep


الدنيا متقلبة وربنا يوازنها.. تلقى الخوف فتجد الأمان.. يصيبك الحزن فتُرزق بالسعادة.. يجيك التعب بس نهايته راحة.. وتكون عزوبي وتصير متزوج..

فالحمد لله الذي بحمده تتم لصالحات

المكان: في الكوشة .. تصوير: آلاء بنّاني

كان يوم الخميس الموافق الثاني عشر من شهر شوال عام ١٤٣٣ من الهجرة هو يوم سعدي وارتباطي بمن اختارني زوجة له.. رجل وجدت فيه التفاهم والديمقراطية.. أتاني من باب بيتي فأعطيته يدي حين طلبها من أبي.. رجل كان جارنا يوماً ثم أصبح زوجي لبقية عمري..

لأحداث حصلت لي ومواقف عدة مرت بي ومشاكل أراها في غيري، حاولت جاهدة أن اتعلم منها حتى لا ألدغ من جحر واحد مرتين.. ففي البداية كنت مقتنعة ان الزواج بالطريقة التقليدية لن يجدي نفعاً في هذا الزمان.. أجد معظم حالات الفسخ والطلاق بسبب “زوجوا ولدكم عشان يعقل” أو “خليها على كيفها لمن تتزوج تعقل” حيث يتعاملوا مع الزواج وكأنه علاج للجنون.. ولكن ما ان وجدت نفسي أرفض الكثير من الرجال الصالحين بسبب قناعتي بالزواج من شخص أعرفه مسبقاً وتعاملت معه شخصياً، أعدت التفكير لأجد انني اقتنعت بأسلوب خاطيء ولم أفهم المغزى من آسباب المشاكل الحاصلة في المجتمع.. فلماذا أرفض الخُطّاب وأنا لم أعطهم الفرصة للتفاهم معي؟ نعم، الزواج بالنسبة لي صداقة حميمة وشراكة مدعمة بالمودة والرحمة يتخللها المعزة والفخر بالآخر لتجد الحب هي أرض حياتك الأسرية.. غيرت مفهومي وقررت بأن أقبل بمن يطلب يدي بشرط التحدث والتفاهم معه من ناحية المبادئ والأفكار والخطط المستقبلية قبل كتابة العقد.. والحمدلله أحسنت الظن بالله واستخرته، فأعطاني الله من خيرة ما اختاره لي..

رسم: ريما نواوي .. تلوين: تهاني نواوي

رحيل أختي من هذه الدنيا ترك في داخلي الفراغ الكبير والحزن العظيم.. شعرت بوحدة موحشة في داخلي.. فقد كانت كل حياتي.. هي من استقبلتني حين انضممت لأسرتي ولعبت معي وقت فراغي.. علمتني كل ما تعرفه ونبهتني على كل خطر مرت به.. كبرنا وشاركتني أفكارها ومبادئها حتى تعلمت كيف أبدي رأيي لغيري.. ملأت حياتي بالسعادة والتفاؤل ولم يكن مرضها سبباً لقطع عاداتها معي.. ومن أجلها تعلمت كيف أعتني بغيري وكيف أفهم مايشعر به.. كيف أكون مستمعة جيدة لتشعر بالراحة وكيف أكون متحدثة جيدة لأفيد الناس من حولي.. بلغنا من العمر مرحلة النضج معاً واصبحت افكارنا أن كيف يصبح كلانا “خالة” جيدة لأولاد الأخرى.. وبالرغم من المرض الذي كان سبب عجزها للإنجاب، لم تستسلم لشعور العقم فوجدَت الأمل في كياني الذي أحسست انه واجب علي أن أهدي لها معنى الأمومة يوماً.. فالحمد لله على كل ما قدره الله لي ومنحني أخت رائعة رسخت في داخلي معنى الحياة التي فقدتها قبل تسعة أشهر..

وقفت أسرتي بجانبي فكان كلاً منهم يعطيني الدعم بنكهته الخاصة ولكن كنت أطمع في نفس نكهتها التي اعتدت عليها من صغري.. حاولت أن أجد بديلاً بعد رحيلها وبالطبع لن أجد.. ولم استسلم في البحث حتى وجدت في الأصدقاء من حولي وكل من عرف من هي أختي بالنسبة لي بعضاً مما كانت تمنحني إياه.. فكانوا مثل أخوتي التي لم تلدهم أمي.. أحببتهم وممتنة لهم بالكثير في مساعدتي للتحسن والعمل للأفضل.. فبفضل الله ورحمته وجدت ما يرضي وحشتي إلا حضنها الدافئ التي حاولت أن أبدلها بمخدتي الفاشلة الممتلئة بالدموع.. طلبت المساعدة كالفقيرة حتى وجدت الجواب الشافي من الجميع أنه لن يمنحني هذا الشعور أحد إلا شريك حياتي.. انصدمت من واقعي وكدت أن أفقد الأمل حتى هداني الله واقتنعت بأن ما قدّره وما سيقدّره لي هو الخير لي دنيا وآخرة.. والحمدلله له الشكر والحمد الذي ما إن تُحسن الظن به حتى يعطيك ما تحتاجه.. فجاء شريك حياتي ليختارني من بين فتيات العالم وعوضني ربي بكل ما فقدته وصبرت عليه زوجاً رائعاً أحببته حتى أصبح حياتي..

المكان: بيتنا – الدور الثاني .. تصوير: فاتن بنتن

مررت في حفل عقد قراني ما تمر به كل عروسة حايسة مع فستانها، وما كان مكياجها زي ما هي تبغى، وحوسة أهلها والأعصاب المتوترة والخوف من نسيان أحد فقرات الحفل المتواضع في بيتنا.. أهم شي اني مو زي أي عروسة ما تعبت من الجزمة اللي اخترتها بأقصر كعب ممكن ماما رضيت بيه 😛

وبما أنه كان عقد قراني بعد صلاة المغرب في مسجد النصير بالإسكان وأنا حايسة عند الكوفيرة في السبهاني.. ابداً ما كنت حاسة بشي مميز وكأني بألعب عروسة وعريس.. خلصت العصرية وقامت صلاة المغرب وأذن العشاء ولا أحد اتصلبي.. فأصلاً عايدي كملت اللعبة وانا مبسوطة وأبداً مني متوترة 😐

التصميم: كارياد ديزاين .. التنفيذ: محل جولي .. تصوير: فاتن بنتن

رجعت البيت راجية من الله ان يكون الحفل بسيطاً غير مكلف وينتهي قبل منتصف الليل لأني انسانة ما تحب السهر وماتبغى تلخبط نومها عشان السبت عندها دوام.. فكان اتفاقنا مع أهل عريسي انهم يجوا الساعة ١٠ مساءاً ووصينا الناس انهم لو ما جو الساعة ١١ تراني حأطلع انزف واللي يفوته هو الخسران :mrgreen: وماشاء الله ما قصروا المعازيم الحلوين جايين بعد صلاة العشاء وآبو العريس اتحمس وجانا قبل موعده.. ما علينا من الربشة والقلق والتكشيمات بس أهم شي دام بدأنا بدري حنخلص بدري.. بدأنا حركات التصوير وتوثيق الأحداث، وما إن دخل نجم الحفل الغرفة التي كنت فيها حتى انتهت اللعبة اللي كنت العبها منذ أسبوع.. لكني لن أقول Game over .. بل سأقول Love start ..

شكراً لله ثم شكراً لجميع من حضر الحفل ولكل من بارك لي وكل من دعا لي بالخير ولكل من افتكرني ومن لم يفتكرني ولكل العالم ولكل شي حلو في الحياة..

وختام الشكر أفضله، أقدمه لـ جهاد قربان ، الرجل الذي اختار قلبي ليسكن فيه للأبد..

فارتبطت به واتربطت روحي معه..

تصميم: بيت المخابز .. تصوير: فاتن بنتن

Advertisements

14 Responses to “ارتبطنا واتربطنا”

  1. غدير جهري September 6, 2012 at 5:25 pm #

    صدّقيني ، محظوظ جهاد بك والله () كلاكما رائعين ❤
    فرحت لك من قلبي وسأظل كذلك للأبد ، مشاعري متضاربة وانا أقرأ هذه التدوينة ما بين فرح عظيم وندم لأنني لم أستطع حضور عقد قرانك !
    أحبك يا أختي كثيرًا ، وفقك الله معه وأصلحكما لبعضكما ورزقكما ذرية صالحة .. أقدر آآزيهم بعدين ههههههههههههههه
    دعواتك لنا =")

    • Tuta Nawato September 7, 2012 at 12:25 pm #

      كان حضورك مهم بالنسبالي..لكن مشاعرك ادت الواجب..
      ومرحبابك يختي آزيهم زي ماتبغي دام انك خالتهم 😛

  2. Modidoody September 6, 2012 at 5:32 pm #

    الف الف مبروك ^^ الله يبارك لكما وعليكما ويرزقكم الذرية الصالحة
    :’D

  3. ريا September 6, 2012 at 5:35 pm #

    الله يوفقك تهاني دنيا وإخرة ويتمم لك على خير وفي خير يارب.

  4. Julia bakha September 6, 2012 at 6:41 pm #

    حياتي توتتي ألف مبروك وناس يقولو مبارك هيا الكلمة الصحيحة ماعلينا 😊 المهم كانت حفلة جميلة وبسيطة عروستها سعيدة وجميلة جداً جداً الله يحميك ويوفقك يا رب ويجعلو زوج الدنيا والآخرة 💋💋💋فرحتلك كتير والله زي أختي الصغيرة بما إني ماعندي أخت صغيرة والله يرزقكم الذرية الصالحة

    • Tuta Nawato September 7, 2012 at 12:30 pm #

      مرة شكراً لحضورك.. ماتعرفي قد ايش وجودك حولي كان دعماً لي.. بالرغم من تجمهر المباركين حولي الا ان عيني كانت تتابعك لابتسم واشعر بروح من فقدتهم حولي..
      شكراً جمانتي.. كوني أختي للأبد..

  5. نعمان سونا September 6, 2012 at 7:29 pm #

    بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير ^_^
    ربي يسعدكم ويرزقكم الذرية الصالحة

  6. ندى September 6, 2012 at 8:49 pm #

    الف مبروك ربي يوفقك هنو انا اتابعك في تويتر انسانه عفويه وطيوبه وتستاهلي كل خير وحياه سعيده يارب

  7. صارخ بصمت September 6, 2012 at 11:16 pm #

    :”)

  8. « محمد دغريري » (@Daghriry) September 7, 2012 at 5:25 am #

    هنيئا لجهاد بفتاة مثلك ,, فـ الف الف مبروك لكم الزواج والله يدمها سعادة إن شاء الله

    بصراحة أعجبني كل ما قريته ولا شيء لم يعجبني وخاصة فقرة المرحومة ريما ربي يغفرلها ويدخلها الجنة ان شاء الله
    فمثل ما أنتي تعلمتي ايضا من أختك فأنا ايضا تعلمت منها الشيء الكثير ولكن ليس بقدر ما تعلمتيه انتي لأنكي كنتي تعيشي معها

    وبكل صدق الحديث عن ريما لا ينتهي ابد

    الله يسعدكم في دنياكم ويجمعنا وإياكم في الجنة ان شاء الله

  9. Abode47 September 7, 2012 at 5:34 am #

    الف مبروووووووك، بارك الله لكها وبارك عليكما وجمع بينكم في خير، تدوينه زي السكر حستي بتفاصيل اليوم كولو نقلتي مشاعر مو كلمات بس، توتا ربي يسعدك :”)

  10. fofo September 7, 2012 at 12:38 pm #

    الف مبروووك تدويمة مميزة جدآ 🙂

  11. nora September 9, 2012 at 11:41 pm #

    مبرووووووووووووك توته الله يوفقك ويسعدك يابت
    وتجيبين لنا ريما صغنونه :$

    الله يخليلك جود بتاعك ويسخره لك ويدلعك ويخليك احسن وحده بالعالم :”)

  12. Mohammed Saleh Nawawi September 11, 2012 at 9:43 pm #

    في الحقيقة كانت حفلة خطوبتكم رائعة بكل المقاييس المفرحة لجميع من حضر وشارك في تقديم آيات من التهاني وسط باقات من المشاركات المكاوية والينبعاوية والمصرية .. خالص دعائكي لكم بحياة سعيدة وصحة دائمة فهذه الخطوة الأولى نحو مستقبل زاهر وفرح دائم وتوفيق مستمر بإذن الله تعالى وتحتاج منكم إلى المزيد من التقارب والتفاهم لقيادة السفينة إلى شاطيء الحب الدائم والخير الكثير والذرية الصالحة .. أحبكم وأنتظر تشريفكم لزيارتي في جدة

قلنا رأيك ^_^

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: